facebook

تعلمي فن المكياج واستغني عن خبيرة التجميل

فن المكياج هو العلم الذي يمنحك بشرة رائعة وعيون أكبر وابتسامة أجمل! فلا تبخلي على جمالك بتعلمه فالنتيجة فعلاً تستحق

الثلاثاء، 13 فبراير 2018
تعلمي فن المكياج واستغني عن خبيرة التجميل

على الرغم من أن ما تدفعينه في صالون التجميل يستحق ذلك إلا أننا ننصحك بإتقان فن المكياج للاستغناء عن خبيرة التجميل والاعتماد على نفسك من اليوم لأننا سنطلعك على الكثير من الخبايا والأسرار لتتقني فن المكياج على أصوله، فقراءة هذا المقال الذي سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمال وفي الوقت نفسه نتيجته مضمونة بل رائعة.

فن المكياج خطوة خطوة

هل تعلمين بأن تعدد الطبقات وكثرة المساحيق لا ترتبط أبداً بروعة المكياج بل هي أسرار بسيطة لتعلم فن المكياج هي التي تمنحك الإطلالة الرائعة، ولذا تعلمي معنا خطوة بخطوة أسس فن المكياج كما لم تسمعي بها من قبل.


تعلمي فن المكياج واستغني عن خبيرة التجميل

أساس فن المكياج: تحضير البشرة بشكل جيد

كما أن بداية كل لوحة عالمية ناجحة لوحة بيضاء نقية، فإن لكل مكياج رائع بشرة صافية خالية من الشوائب.
 أنصحك بتقشير بشرتك بمقشر لطيف مناسب لها وكذلك تقشير شفاهك أيضاً وكما يمكنك تقشير بشرتك مهما كان نوعها بالمكونات الطبيعية عبر خلط ملعقة من السكر البني الناعم مع زيت جوز الهند وتدليك بشرتك بلطف به لمدة 3 دقائق، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
اغسلي وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك وجففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة ولا تقومي بفركه لتجنب إفراز الزيوت نتيجة ارتفاع درجة حرارة البشرة
رطبي بشرتك بمرطب ناعم مناسب لنوع بشرتك وركزي على أماكن الخطوط لديك لإخفائها كالمنطقة تحت العينين ومنطقة حول الفم.

اكتشفي أيضاً: أهم 7 حيل للحصول على مكياج بدون مكياج

فن المكياج العيون

يفضل البدء بمكياج العيون في فن المكياج، لأنه قد تعانين من ترسبات القليل من ظلال العيون على بشرة الوجه وقد يصعب إزالتها بعد تطبيق كريم الأساس.
ابدئي بتحضير البرايمر المناسب لمنطقة ما حول العينين، والذي يساهم في تثبيت ظلال العيون لمدة طويلة، وذلك عبر توزيعه على المنطقة بالتربيت فقط (الطبطبة) وابتعدي عن الفرك القاسي. 


فن المكياج العيون
قومي بتطبيق ظلال العيون أولاً، وهنا ننصحك باختيار علبة ظلال العين التي تناسب لون بشرتك بشكل أساسي فالبشرة السمراء تناسبها الألوان الترابية كالبرونز والبني والأزرق والأخضر الداكنان، بينما الألوان الفاقعة كالأصفر والأزرق السماوي والأخضر الفاتح فهما مثاليان لصاحبات البشرة البيضاء، أما البشرة الحنطية فتناسبها معظم الألوان، كما ننصحك بأن تحتوي علبة الظلال على تدرجات كثيرة ابتداء من اللون الفاتح جداً وانتهاء باللون الداكن.


فن المكياج العيون
يفضل تطبيق الظل الفاتح على كامل الجفن المتحرك ومن ثم تطبيق الظل الداكن على الزاوية الخارجية للعين.
امزجي اللون كالمحترفات عبر فرشاة مدببة وناعمة ونظيفة.
قومي بتطبيق لمسة خفيفة من لون فاتح كالأبيض أو البيج اللامع عند مدمع العين (الزاوية الداخلية للعين) لإضاءة العين وإبرازها.


فن المكياج للعيون
لتقومي بتكبير عيونك ارسمي خط آيلاينر رفيع بمحاذاة الجفن العلوي تماماً ولا تبدئي برسمه من الزاوية الداخلية للعين بل من تلت الجفن باتجاه الزاوية الخارجية للعين.
إذا كنت ترغبين بتجنيح الآيلاينر استعيني ببطاقة المترو الخاصة بك، وذلك بوضعها على الزاوية الخارجية للعين وإمالتها بحسب الدرجة التي ترغبين بها.


فن المكياج داخل العين

أما بالنسبة للآيلاينر داخل العيون فإذا كانت عيونك صغيرة ننصحك بالابتعاد عن اللون الأسود وتطبيق لون فاتح داخل العين لتكبيرها.
عندما نتحدث عن العيون فإن الرموش هي جزء رئيسي لنجاح المكياج المتقن، ويعتمد فن المكياج للرموش على عدة أمور:
حسن اختيار الماسكرا المناسبة لك، فإذا كنت رموشة كثيفة ولكنها قصيرة فأنت بحاجة لماسكرا لإطالة الرموش أما إذا كانت رموشك طويلة ولكنها خفيفة فالماسكرا الخاصة بتكثيف الرموش سوف تكون صديقك المفضل. 
استخدام مثني الرموش قبل وبعد تطبيق الماسكرا.


فن المكياج الرموش
تطبيق الماسكرا من جذور الرموش وحتى الأطراف، ويفضل أن تتوافر الماسكرا السوداء دوماً في علبة مكياجك وإذا كنت ترغبين بالتجديد فالماسكرا البنية هي الأمثل للعيون العسلية والماسكرا الزرقاء رائعة لذوات البشرة البيضاء. 
إذا كنت ترغبين بتطبيق الرموش الاصطناعية يجب اختيار نوعية جيدة، وتناسب حالة رموشك وتوزيعها بشكل سلس، وإليك حيلة تعتمدها الكثير من خبيرات التجميل العالميات: لا تحبذ خبيرات التجميل بتطبيق الرموش الاصطناعية على كامل الجفن بل ينصحن بتطبيقه من منتصف الجفن حتى الزاوية الخارجية للعين، وكما تقوم بعضهن بتطبيق طبقتين من الرموش الاصطناعية للحصول على نتيجة مثالية.


فن المكياج الحواجب
فن المكياج للحواجب

ننصحك بعدم المبالغة في رسم الحاجبين وبالأخص إذا كان حاجباك كثيفان، لأن المظهر الطبيعي هو الاجمل على الدوام وكما أنه رائج في هذه الأيام.
 استخدمي ماسكرة الخاصة بالحواجب لترتيبها وامشيطها واحرصي على أن يكون بنفس اتجاه الشعر الطبيعي وليس من الأسفل للأعلى.


فن المكياج الحواجب
اختاري ظلال حواجب مناسب للون الشعر واملئي الفراغات بحذر شديد عبر استخدام فرشاة حواجب مائلة لتمشي مع اتجاه الشعر بسلاسة.

طبقي ظلال حواجب داكن على نهاية الحواجب إذا كانت خفيفة عند الأطراف لتجنب ظهور فرق واسع بين مقدمة الحاجب ونهايته.
 أعيدي تمشيط الحواجب بالماسكرا.
طبقي لون فاتح إو مضيء تحت الحاجب تماماً لإبراز جماله وحدته وإضاءته.


فن المكياج للوجه
فن المكياج للوجه

يعتمد فن المكياج للوجه على حال بشرتك والمناسبة التي تجهزين نفسك لها، وبشكل عام هناك خطوط عريضة لتطبيق مكياج الوجه هي كالتالي:
يوجد قاعدة رئيسية في فن المكياج ألا وهي تستخدام الألوان الداكنة إلإخفاء العيوب بينما تطبق الألوان الفاتحة للإضاءة وإبراز مواطن الحمال، فإذا كان لديك بقع داكنة وتصبغات كمنطقة ما حول العين وآثار الحبوب ومن ثم قومي بتطبيق كريم أساس داكن عليها واتركيه لمدة 30 ثانية لتمتصه البشرة وبعدها ربتي بواسطة اسفنجة بيوتي بلندر.
لا تغفلي تطبيق الواقي الشمسي قبل وضع كريم الأساس إذا كنت ترغبين بالخروج نهاراً، ووزعيه بشكل متساو على الوجه والرقبة واتركيه مدة 5 دقائق لتمتصه البشرة قبل تطبيق كريم الأساس.

اقرئي عن: أفضل كريم أساس لتغطية مثالية لن تشعرين بها

اختاري كريم الأساس ذي التغطية الكاملة إذا كانت بشرتك غير متجانسة اللون، ويجب أن يكون كريم الأساس من لون بشرتك أو أفتح أو أغمق بدرجة واحدة فقط، وننصحك عند اقتناء كريم الأساس بتجربته في المحل والخروج للشمس إن أمكن! 
يعتمد تطبيق كريم الأساس على الأنف على شكله فإذا كان الأنف طويل ودقيق قومي بتطبيق كريم أساس داكن على طول عظمة الأنف بينما إذا كان الأنف عريضاً يجب عليك تطبيق كريم الأساس الداكن على جانبي الأنف وإضاءة عظمة الأنف.
وزعي كريم الأساس على بشرة وجهك ورقبتك بواسطة اسفنجة بيوتي بلندر نظيفة وكما بإمكانك استخدام الفرشاة إذا كانت بشرتك خالية من العيوب.


فن المكياج للخدود
أما بالنسبة لأحمر الخدود فيجب اختيار اللون المناسب للون بشرتك ولا ننصحك بالمجازفة بهذا الشأن فذوات البشرة السمراء يناسبهن اللون البني أو البرونزي والمشمشي بينما صاحبات البشرة البيضاء فيليق بهن أحمر الخدود الزهري أو الاحمر الفاقع.
تستطيعين تطبيق أحمر الخدود قبل وضع كريم الأساس! هذه حيلة تتبعها الكثيرات من خبيرات التجميل للظهور بإطلالة طبيعية للغاية.
يعتمد اختيار قوام أحمر الخدود على رغبتك بدوامه وطبيعة بشرتك، حيث يناسب أحمر الخدود الكريمي ذوات البشرة الجافة بينما بودرة أحمر الخدود تكون مثالية لذوات البشرة الدهنية، وبشكل عام فإن أحمر الخدود الكريمي يدوم أطول من البودرة. 
طبقي أحمر الخدود تحت عظمة الخدين تماماً ومن الزاوية الخارجية للأنف وحتى الأذنين، وللمبتدئات قومي بالنفخ على فرشاة البودرة قبل تطبيقها على الوجه لكي لا تتجمع البودرة في مكان واحد وتضطرين حينها لإزالتها وإضاعة الوقت.


تعلمي فن المكياج واستغني عن خبيرة التجميل
طبقي المضيء للوجه على الذقن والجبهة وعظمة الخدود. 

ارسمي شفاهك بقلم تحديد الشفاه والذي يجب أن يكون أغمق بدرجو من لون أحمر شفاهك، وهذه الخطوة رائعة للمبتدئات حيث ستسهل عليهن مهمة تطبيق أحمر الشفاه.
طبقي لون أحمر شفاه مناسب للون بشرتك، فبينما اللون الأحمر والبني الداكن يناسب ذوات البشرة البيضاء فألوان النيود والمشمشي سوف تكون رائعة على ذوات البشرة السمراء. 
رشي على وجهك رذاذ مثبت المكياج وبالأخص إذا كانت بشرتك دهنية أو كنت ترغبين بدوام المكياج، ولكن يجب إغلاق عيونك بالكامل عند تطبيق مثبت المكياج وكذلك إبعاده عن وجهك لمسافة 40 سم تقريباً. 
بعد أن تعرفت على أصول فن المكياج بات لديك القدرة على تطبيق المكياج كالمحترفات وفي المنزل أيضاً، ماذا تنتظرين ابدئي اليوم وشاركينا التجربة بالصور أو بالتعليق. 

تعليقات

مقال قد يعجبك